منتديات أبطال الكرة الرسمية

اهلآ وسهلآ في منتدى منتديات أبطال الكرة الرسمية

سنكون مسرورين جدا لو سجلتم و شاركتم معنا

و سنكون في حسن ظنكم

و نتشرف بتسجلكم بالمنتدى يا اصدقائنا

ولا تنسو هذه الايام الاشراف مفتوح ويمكن لاي زائر ان يسجل وينشط ليصير مشرف او افضل من مشرف ^^
منتديات أبطال الكرة الرسمية

اهلآ وسهلآ في منتدى منتديات أبطال الكرة الرسمية

سنكون مسرورين جدا لو سجلتم و شاركتم معنا

و سنكون في حسن ظنكم

و نتشرف بتسجلكم بالمنتدى يا اصدقائنا

ولا تنسو هذه الايام الاشراف مفتوح ويمكن لاي زائر ان يسجل وينشط ليصير مشرف او افضل من مشرف ^^
منتديات أبطال الكرة الرسمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات أبطال الكرة الرسمية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

  سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  4284987543 تم وضع قسم جديد خاص بي  Naruto and Naruto Shippuuden   سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  1235495881
ارجو من المشرفين العامين نقل اي موضوع يتعلق بي ناروتو او ناروتو شبيودن في القسم الجديد الخاص به   سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  2054336417

 

  سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ķỷúήĥỹûή
مؤسسات الملعب
مؤسسات الملعب
ķỷúήĥỹûή


عدد المساهمات : 705

نقاط التميز : 19188

تم شكره : 3

العمر : 25

تاريخ التسجيل : 28/12/2011


 سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  Empty
مُساهمةموضوع: سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة     سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  Emptyالأحد مارس 04, 2012 2:17 pm

تصميم
greg Carbonaro
مدة الدرس المقررة ساعتين او اكثر
يعتبر هذا النموذج الجيد أساس العديد من المؤثرات العظيمة
ويعتبر المشهد مثال كامل على ذلك ، فلو نظرنا إلى نموذج المياه الموجودة بالصفحة نجد انه فى غاية البساطة
ولكنه مؤثر للغاية فى نفس الوقت نجد ان المكان الصحيح لإنعكاسات الضوء والشعور بالدوران الطفيف فى مياه المحيط
يخلق نوع من الخيال الهادىء والحقيقى
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اترك كافة الأبعاد والضوابط التى لم تذكر فى المثال عند قيم البديل الإفتراضى
Max default values
قم بتصميم النماذج فى بوابة الرؤية
Top
إن لم يحدد لك غير ذلك

- تعتمد جميع معلومات الوضع والدوران على النسق المطلق للكون بما فيه من روابط
إستخدم لوحة المفاتيح إن أمكن عند تصميم هذه النماذج
عند تنظيم النماذج إستخدم الصندوق الحوارى
Transform Type-In
الذى تجده بقائمة الأداوات او
Tools Menu
فهى تضمن لك الوضع والتوجيه الصحيح للنماذج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ماقبل التشكيل Preconfiguration

1 - من فضلك قم بإعادة ضبط او إعادة بدء الماكس قبل البدء بالعمل بهذا المؤثر
2 - اصنع مجلد جديد على سطح المكتب وسمه CalmOceanSurfaceIT
انسخ به الملفات التالية للمشروع - حملها من هنا

Clouds - ملف السحاب - ويظهر فى الريندر http://www.media4all.net/lessons/3dmax/CalmOceanSurfaceIT/Clouds.max
TunaclVL - ملف السفينة http://www.media4all.net/lessons/3dmax/CalmOceanSurfaceIT/TunaclVL.max
ArubaHorizon - صورة مادة السحاب http://www.media4all.net/lessons/3dmax/CalmOceanSurfaceIT/ArubaHorizon.jpg [/url]

sky - صورة لمادة المحيط http://www.media4all.net/lessons/3dmax/CalmOceanSurfaceIT/SKY.jpg


لقد تم مسبقا ضبط طول الرسم المتحرك ليكون 300 اطار - اى عشر ثوانى

3 - افتح معدل النماذج - Material Editor
اضغط على الزر الأيمن للفارة - على اى خانة فى النموذج
وتاكد من ضبط - Windows Sample
على 3 × 5
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعداد البيئة Environment Setup

الان ستقوم بإضافة جو ضبابى ، مما يخفت ظل النماذج فى الافق عن بعد

1 - اضف مؤثر الجو الضبابى
fog atmosphere effect
color ( R = 105 , G = 138 , B = 239 )
Fog Background = off
Rendering > Environment > القسم الثانى Atosphere > add > Fog
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تصميم النماذج Modeling and Material

صمم شكل إسطوانى ليستخدم كشكل محيطى
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

يوفر الشكل الإسطوانى شكل هندسى فريد مما يعزز حركة السطح المائى المتولد عن الرسم المتحرك لنموذج الضوضاء
الذى ستضيفه لاحقا

تصميم شكل المحيط Ocean Object Creation

1 - نشط بوابة الرؤية Top
2 - صمم شكل إسطوانة بدائية فى منتصف بوابة الرؤية Top
ثم استخدم Transform Type-in
لتعديل شكل الإسطوانة لتكون
X = 6 , Y = 191 , Z = 0
ثم إضبط ما يلى
Radius = 1500
Height = 4
Cap Segments = 30
Sides = 40
اطلق اسم Ocean
اى محيط على النموذج
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نموذج المحيط Ocean Material
لفتح القائمة اضغط اختصار سريع - M من لوحة المفاتيح
1 - فى Material Editor
قم بتنشيط خانة النموذج رقم 1 ثم اضبط
Material Type
على Standard
2- إضغط Parameters كالاتى
Ambinet = (R = 0 , G = 0 , B = 0 )
Diffuse = (R = 0 , G = 0 , B = 15 )
Glossiness = 40
Specular Level = 30
3 - اضبط
Amount
فى خانة Bump
على 20
" خانة bump توجد فى Map
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

اضغط على خريطة Bump
ثم اضبط Map Type
على noise
اضبط Noise Parameters معاملات الضوضاء
كالأتى

Noise Type = turbulence
Size = 45

4 - اضبط Noise Coordinate Offset Animation
ثم حرك كلا من X , Y
للتحريك اضغط Auto key من القائمة السفلية للبرنامج
واسحب السليد من 0 الى 300
وللرؤية السريعة اضغط play
Fram 0 (Keyfram 1) × and y = 0
Fram 300 ( Keyfram2) x and y = 50

5- اضبط Amount على خانة Reflection
لتكون 55
اضغط على خانة Reflection
ثم اضبط Map Type
على Bitmap
اضغط Bitmap
ثم خصص ملف Sky.jpg
الموجود فى المجلد الذى انشئته سابقا وحملت به الملفات فى اول الدرس
ثم قم بضبط التالى
Coordinats Mapping = Shrink-warp Environment
اطلق اسم Ocean Surface على النموذج
طبق نموذج السطح المحيطى على النموذج المحيطى

سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

تصميم نموذج سطح المحيط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نموذج السفينة Ship Object

1 - ادمج ملف ماكس TunaclVL
file > merge
الذى حملته فى اول الدرس ووضعته فى فولدر
CalmOceanSurfaceIT
على سطح المكتب
، اذا حركت ال Time Slider ستلاحظ انه تم تحريك السفينة
تم ظبطه مسبقا سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اساليب الرسم المتحرك

الان قم بإضافة space warp
الذى سيقوم بتوليد موجات المحيط المتلفة

1 - قم بتصميم Space warp هندسى
Geometric/Deformable > wave
متموج ومتشوه فى بوابة الرؤية Top
ذلك خارج شكل السطح المحيطى عند موضع الساعة الخامس
استخدم Transform Type In
لضبط الموقع عند
x = 953 , y = 1189 , z = 0
ثم قم بظبط مايلى

Amplitudel = 15
Amplitudel2 = 15
Wave lenght = 125
Decay = 0.001
Circles = 20
Segments = 20
Division = 15

ملحوظة : لتحريك طور شغل
AutoKey
ثم اضبط Phase
على 0
ثم حرك time Slider الى Fram 300
ثم اضبط Phase = 0
ثم اغلق Auto Key

حرك Phase كما يلى
Fram 0 - Phase = O
Fram 300 - Phase = 5

ادرج Space warp
على الإسطوانة المسماة Ocean

من هذه الاداة اسحب الى الاسطوانة
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اعداد الإضاءة

قم بتصميم مؤثرات الإضاءة لهذا المشهد

1- قم بتصميم الضوء الكلى فى بوابة الرؤية Top
خارج نموذج السطح المحيط على الساعة واحدة . ثم استخدم Transform Type In
واضبطه كما يلى
x = 336 , y = 1596 , z = 169
ثم اضبطه كما يلى
color = ( R = 180 , G = 180 , B = 180 )
Multiplier = 5.5

هل وصلت معنا الى هذه الصورة ؟
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة
حسنا , اطلق اسم Sun Light على الضوء الكلى Omni

2 - قم بتصميم ضوء كلى على بوابة الرؤية Top
خارج نموذج سطح المحيط على الساعة الخامسة
ثم استخدم Transform Type In
لتغير مكانه ليكون
z = 163 , y = -1074 , x = 423
ثم اضبط كما يلى
color = ( R = 180 وكذلك G , B )
Multiplier = 1.3
Cast Shadows = on
اطلق عليه اسم Front light على الضوء الكلى
3 - صمم بقعة ضوئية ذات هدف Target spot
على بوابة الرؤية top
x = 386 , y = 1696 , z = 174
ثم اضبط الهدف على
x = -113 , y = 846 , z = 29

ثم اضبطه كما يلى
color = R= 180
g = 180
b = 180
Multiplire = 5.5

cast shadow = on
use raytraced shadows = on
اطلق عليه اسم shadow spot

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكاميرا

كاميرا ذات هدف
x = -14 , y = -800 , z = 120
حدد الهدف على
x = -10 , y = -259 , z = 33
ثم اضبط مايلى
near rang = 700
far rang = 2388
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nca16.ahladalil.com
ƒυвυкι ѕнιяσ ♥
الرتبة: لاعب/ة كرة متوسط/ة
الرتبة: لاعب/ة كرة متوسط/ة
ƒυвυкι ѕнιяσ ♥


عدد المساهمات : 225

نقاط التميز : 18225

تم شكره : 0

تاريخ التسجيل : 03/01/2012


 سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة     سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  Emptyالثلاثاء أبريل 10, 2012 8:58 pm

شكرا على الموضوع المميز
 سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  2469853937
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ķỷúήĥỹûή
مؤسسات الملعب
مؤسسات الملعب
ķỷúήĥỹûή


عدد المساهمات : 705

نقاط التميز : 19188

تم شكره : 3

العمر : 25

تاريخ التسجيل : 28/12/2011


 سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة     سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة  Emptyالثلاثاء أبريل 10, 2012 9:19 pm



شكرا على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nca16.ahladalil.com
 
سطح مائي هادئ عمل مشهد بحري بأمواج خفيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبطال الكرة الرسمية :: *قسم التصميم* :: دروس عن التصميم-
انتقل الى: